القائمة الرئيسية

الصفحات

مقال 15/2: اثبات فشل نبوءة الزواج من السيدة محمدي ج 2 .

( مقال 015 )
اثبات فشل نبوءة المتنبئ الهندي بالزواج من السيدة محمدي من كتبه المعترف بها
الجزء الثاني من الاجزاء الثلاثة
11. يقول الميرزا في [كتاب تذكرة صفحة 160]. ما يؤكد حتمية تحقق النبوءة يقول " ثم توجهت في تلك الايام الى الله تعالى للمزيد من الاستيضاح ,فعلمت ان الله تعالى  قد قدر ان يزوج تلك البنت مني في النهاية بعد ازالة كل العوائق , و يجعل الملحدين مسلمين , و يهدي الضالين . و الالهام الذي تلقيته بهذا الصدد هو كالتالي ( كذبوا بآياتنا و كانوا بها يستهزئون , فسيكفيكهم الله , و يردها اليك , لا تبديل لكلمات الله , ان ربك فعال لما يريد.أنت معي و أنا معك . عسى أن يبعثك ربك مقاما محمودا) .
واضح من هذا الالهام و تفسير الميرزا عندما قال "فعلمت ان الله قد قدر" أي أن هذا الايضاح لهذا الالهام (و طبعا لنفس الالهامات التي لها نفس الالفاظ او المعاني كما سيأتي) و المقدر في هذا النص كالتالي:
·       ان الزواج من محمدي مقدر و سيكون في النهاية بعد ازالة كل العوائق.
·       فاذا كان ازالة العوائق مقدر من الله فلماذا لا يقع الزواج .
·       ان الملحدين سيجعلون مسلمين وان الضالين سيهتدون.
·       و انه لا تبديل لكلمات الله و ان الله فعال لما يريد.
فاين القدر المشروط هنا ؟ الله وعده بتحقيق كل ما سبق و لم يقل له ربه يلاش إن لم يزوجوك البنت فلن يؤمنوا و إن زوجوك البنت فسيؤمنوا
أو العكس ايضا غير موجود في كلام الميرزا و وحي ربه يلاش .
إن هم آمنوا فلا داعي للزواج و إن هم ظلوا على كفرهم و الحادهم فيجب الزواج منها . كل هذا غير موجود في كلام الميرزا بل الموجود تحقق كل ما وعده ربه يلاش به من ازالة العوائق المعيقة للزواج و الزواج و اسلام الملحدين من اهلها و كله تمام.
·       بعد هذا الاستيضاح و العلم من ربه يلاش فلا اعتبار لمن قال من القاديانيين بإحتمال عدم فهم النبوءة و الا فهو دجال وغبي جدا كمان.

 و كل هذا يعاد مرة أخرى في الصفحة 161 من نفس الكتاب حيث يعيد ربه يلاش الوعد مما يؤكد حتمية وقوع الزواج و هذه اجزاء من وحي يلاش:
·       سأريهم آية من انفسهم.
·       إنني سأجعل بنتا من بناتهم آية لهم.
·       سماها (أي ذكر اسمها) و قال (عن الاية طبعا) " إنها سيجعل ثيبة (ذكرها هكذا بالياء في اصل الكتاب و لم يذكرها بالتاء ستجعل ) و يموت بعلها و أبوها الى ثلاث سنة من يوم النكاح , ثم نردها اليك بعد موتهما , و لا يكون أحدا من العاصمين.
·       و قال ايضا إنا رادوها  اليك ,لا تبديل لكلمات الله , إن ربك فعال لما يريد.
·       و يقول مرة أخرى في نفس الصفحة في إلهام آخر :
·       ( و يسألونك أحق هو ؟ قل إي(أي نعم) و ربي إنه لحق و ما أنتم بمعجزين . زوجناكها , لا مبدل لكلماتي ...). و يفسر هو بنفسه الالهام يقول (أي : يستفتونك ما اذا كان هذا الامر حقا (يقصد الزواج) . قل نعم , و أقسم بربي إنه لحق و من المحال أن تحولوا دون وقوعه . إنا عقدنا قرانك بها و ليس بوسع أحد تبديل كلماتي).
هل الى الان احد مقتنع ان زواج الميرزا من السيدة محمدي قدر مشروط؟؟ و انه كان من الممكن الغائه؟؟.
[ كتاب تذكرة صفحة من 158 الى 162 ]
12.                     توالت النبوءات و الوحي على الميرزا بشأن هذا الزواج الثالث من السيدة محمدي و اصبح الجميع من مسلمين و مسيحيين و هندوس ينتظرون تحقق هذه النبوءة (الزواج الثالث من السيدة محمدي) بالرغم من رفض الوالد و العائلة لسنوات .
13.                     في 7 ابريل 1892 أي بعد حوالي 4 سنوات من النبوءات و الملاحقات من الميرزا من شهر 7/1888 و الرفض من والد محمدي و العائلة فلقد قرر والد السيدة محمدي تزويج ابنته من رجل اسمه سلطان محمد لعل الميرزا يتوقف.
14.                     في 25/7/ 1892 أي بعد زواج السيدة محمدي من محمد سلطان فإن أخلاق نبوته المزعومة تسمح له بأن يرى في المنام سيدة متزوجة عارية أو ترتدي ملابس شبكية و هي السيدة محمدي  و يعلن ذلك كما في [ كتاب تذكرة صفحة  201 و 203].
15.                      بحسب روايات القاديانيين أتباع الميرزا فإن العذاب نزل بالعائلة اصناف و انواع و مات فعلا الوالد بعد 6 اشهر من الزواج ( و يجب ان لا ننسى القول الصحيح [كذب المنجمون و لو صدقوا ] فليس كل من صدقت تنبائته نبي فالنبي لا تسقط أي نبوءة له لانها من الله العليم الخبير و اضطربت العائلة و آمن البعض و دخلوا في الاسلام و هلل لذلك اتباع الميرزا و انتظروا موت زوجها بحسب النبوءة أي بعد سنتين و نصف سنوات .
16.                     يجب ايضا أن نلاحظ أن الميرزا يقر في كتابه حقيقة الوحي بإمكان حتى الكفار و الفاسدون بالتنبؤ احيانا و تصدق تنبائتهم [كتاب حقيقة الوحي صفحة من 9 الى 14 ].
17.                     و ما زال الوحي مستمرا يعد الميرزا بالزواج سنة 1893 يقول الميرزا " و هنـأني ربي و قال إنا مهلكوا بعلها كما اهلكنا اباها و رادوها اليك , الحق من ربك فلا تكونن من الممترين , و ما نؤخره الا لأجل معدود . قل تربصوا الاجل و اني معكم من المتربصين , و اذا جاء وعد الحق أهذا الذي كذبتم به أم كنتم عمين " [ كتاب تذكرة صفحة 227 ].
18.                     ما زلنا في 1893 و مازال الامل بتطليق السيدة محمدي موجود و يقول الميرزا في وحي آخر طويل " و هنأني ربي قائلا ... و أعلم ان العاقبة للمتقين و انذر عشيرتك المقربين إنا سنريهم آية من آياتنا في الثيبة و نردها اليك , أمر من لدينا إنا كنا فاعلين ,انهم كانوا يكذبون بآياتي و كانوا بي من المستهزئين فبشرى لك في النكاح , الحق من ربك فلا تكونن من الممنرين , إنا زوجناها لك , لا مبدل لكلمات الله , و إنا رادوها  اليك , إن ربك فعال لما يريد , فضل من لدنا ليكون آية للناظرين" [ كتاب تذكرة صفحة 244 ].
فهل بعد كل هذه الوعود المؤكدة بكل انواع التأكيدات من ربه يلاش أنه سيزوجها له و يقولون الزواج منها مشروط بايمان اهلها و إذا آمنوا فلا داعي للزواج , بصراحة أصحاب العقول في نعيم.
19.                     في 1894 الوحي اليلاشي يقول" لا تبديل لكلمات الله إن ربك فعال لما يريد إنا رادوها اليك ." [ كتاب تذكرة صفحة 282 ].

             انتهى الجزء الثاني
            و المقال لا يتم الا بالاجزاء الثلاثة
‏             17‏/08‏/2014

الرابط العام للمدونة
                     http://ibrahimbadawy2014.blogspot.com


مقال 15/1 : اثبات فشل نبوءة الزواج من السيدة محمدي ج 1 .http://ibrahimbadawy2014.blogspot.com.eg/2014/10/015.html 
مقال 15/2: اثبات فشل نبوءة الزواج من السيدة محمدي ج 2 .http://ibrahimbadawy2014.blogspot.com.eg/2014/10/015-11.html
مقال 15/3: اثبات فشل نبوءة الزواج من السيدة محمدي ج 3 .http://ibrahimbadawy2014.blogspot.com.eg/2014/10/015-20.html



































تعليقات

التنقل السريع